1. الرئيسية
  2. العلاج في اسطنبول
  3. أطبّاء معتمدين
  4. المشافي التي نتعامل معها
  5. ألبوم الصور
  6. مكتبة الفيديو
  7. اتصل بنا

العيادة التجميلية السنية - زراعة وتجميل الأسنان

         
  القائمة الرئيسية
  1. زراعة الأسنان
  2. تجميل الأسنان
  3. الفينير
  4. اللومنير
  5. زراعة الشعر
  6. تقويم الاسنان
  7. مواضيع طبية
  8. خدمة الأستقبال في المطار
  9. الحجز وعنوان العيادة
  تسجيل دخول المرضى
اسم المستخدم
كلمة المرور

الرئيسية > مواضيع طبية > خطوات سهلة لمعالجة رائحة الفم الكريهة التي تزعج الملايين

قدم مختصون عدة خطوات سهلة لعلاج مشكلة رائحة الفم الكريهة التي يعاني منها نحو 90 مليون شخص في الوقت الذي  يستطيعون تغيير ذلك الواقع بطريقة بسيطة.
 
ونقلت شبكة (CNN)  الإخبارين عن مختصين أن أول علاج المشكلة هو تحديدها، وأول شيء يجب هو معرفة إذا كانت رائحة أنفاس الشخص جيدة أم سيئة، فمعظم الناس لهم رائحة أنفاس نتنة لكنهم لا يعرفون ذلك، لأن الدماغ يتأقلم على رائحة المرء الشخصية.

 

وقال طبيب البكتيريا ومؤسس عيادة التنفس بولاية كاليفورنيا هارولد كاتز إن "هناك وسائل للتشخيص الذاتي أولها اختيار اللسان، ومعرفة ما هو لونه؟ فإذا كان ورديا لامعاً فهذا يشير إلى نفس جيد، غير أن اللسان الأبيض والمتقشر في مظهره يشير إلى رائحة فم كريهة".

 

وتابع كاتز أن الاختبار الثاني هو لعق الجزء الخلفي من اليد، وتركها لتجف لبضع ثوان، ثم محاولة شم رائحة المكان ذاته.

 

وأضاف كاتز "من المهم أن نتذكر أن رائحة الفم الكريهة هي عادة ليست دليلاً على صحة الأسنان فالأسنان الفاسدة تجعل رائحة الفم الكريهة.. والأمر نفسه بالنسبة للسان" مشيراً إلى أنه "تم العثور على أكثر من 600 نوع من البكتيريا في فم الشخص العادي."

 

وكشف الخبراء أن الطريقة المثلى لمحاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهةهي الإكثار من السوائل لأن جفاف الفم هو أهم سبب يجعله هدفا للبكتيريا.

 

وأكد كاتز أن "اللعاب فيه أوكسجين، ما يجعله العدو الطبيعي للبكتيريا كريهة الرائحة، فهي لا تستطيع العيش في وجود الأكسجين، وشرب الماء وحتى مضغ العلكة الخالية من السكر يمكن أن ينتج اللعاب وبشكل طبيعي للتخلص من رائحة الفم الكريهة".

 

وأفاد كاتز أن حبوب النعناع الخالية من السكر أو غسول الفم، وهي حلول ليست سيئة، ولكنها علاجات مؤقتة فقط، وسوف تحجب الرائحة ولكن لا تقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة.

 

وأوضح كاتز أن "الشاي الأخضر له خصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، كما أن القرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي تقتل العديد من أنواع البكتيريا عن طريق الفم".

 

وأشار كاتز إلى أن تناول الفاكهة والخضروات، مثل التفاح أو الكرفس، يقدم فوائد مزدوجة لسوء التنفس ومضغ المزيد منها ينتج المزيد من اللعاب في الفم، فإن البطيخ والتوت يساعدان على مكافحة رائحة الفم أيضا.

وفي النهاية فان المضامض الفموية الحاوية على الماء الاوكسجيني اثبتت فائدتها ايضا.

التعليقات

اكتب تعليقك

الهاتف:
البريد الإلكتروني:
*نص التعليق: